مشاركة الامارات في اولمبياد طوكيو 2020

مشاركة الامارات في اولمبياد طوكيو 2020

مشاركة الامارات في اولمبياد طوكيو 2020

تستعد دولة الامارات العربية المتحدة للمشاركة في اولمبياد طوكيو 2020 ببعثة صغيرة مكونة من 5 لاعبين ولاعبة واحدة فقط، وذلك في 4 العاب متاحة في الاولمبياد.

الستة اللاعبين الاماراتيين المشاركين في الاولمبياد تاهل اثنان منهم عبر التصفيات، بينما تم مشاركة الاربعة الاخرين عبر بطاقة دعوة.

وبالتالي فان هذه المشاركة تعتبر من بين المشاركات الضعيفة لدولة الامارات في تاريخ الاولمبياد، وذلك بعد أن شاركت دولة الامارات بـ 13 لاعب في اخر اولمبياد عام 2016 والمقامة في البرازيل.

وبالرغم من ضعف المشاركة في أولمبياد طوكيو، الا ان دولة الامارات تعقد آمال كبيرة على العودة بانجازات كبيرة من اليابان.

دولة الامارات حققت العديد من الانجازات في المشاركة الاولمبية، وبداية من انجاز الشيخ احمد بن حشر وحصولة على الميدالية الذهبية، ومن ثم بروزنية عن طريق سيرجيو توما في الجودو عام 2016.

اللاعبين الاماراتيين المشاركين في اولمبياد طوكيو 2020

أول اللاعبين الاماراتيين المشاركين هو اللاعب سيف بن فطيس والذي يتنافس في مسابقة الرماية على الاطباق (السكيت)، ويعتبر فطيس بطل آسيا والعرب ووصيف العالم، وقد احرز ذهبيتين البطولة العربية وجراند بري كايرو المقامة في مصر.

ثاني وثالث اللاعبين المشاركين هم لاعبي الجودو فيكتور سكفورتوف وإيفان رومانكو، ويعتبر سكفورتوف من اقوى اللاعبين الاماراتيين في الجودو وقد نجح في الفوز بالميدالية البرونزية ببطولة الجائزة الكبرى للجودو والتي استضافتها مدينة كازان الروسية مطلع مايو الماضي 2021.

اما رابع اللاعبين المشاركين فهو السباح يوسف المطروشي والذي تم أعتماد مشاركته من قبل اتحاد السباحة الاماراتي، ويلعب المطروشي في نادي الوصل الاماراتي وقد مثل المنتخب الوطني الاول في العديد من المحافل الدولية.

فيما سيكون خامس اللاعبين المشاركين في اولمبياد طوكيو هو عداء الشارقة حسن النوبي والذي دخل معسكر خارجي في بلغاريا لمدة أسبوعين وذلك للاعداد الجيد لتمثيل الامارات في سباق 100 متر عدو.

اما المشارك السادس والاخير فانها رامية القرص فاطمة الحوسني في العاب القوى، والتي تعتبر من المواهب الواعدة في رمي القرص على مستوى العالم العربي.

وقد نجحت الحوسني في الحصول عىل الميدالية البرونزية في البطولة العربية لالعاب القوى في مصر، بالاضافة الى الفوز بفضية البطولة العربية للناشئات عام 2015 والمقامة في تونس.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات بدأت مشاركتها في الأولمبياد بدورة لوس أنجلوس 1984، بعد 4 سنوات من قبول عضويتها في اللجنة الأولمبية الدولية.

مع العلم أن أكثر مشاركة للمرأة الاماراتية كانت في النسخة الأخيرة في ريو دي جانيرو، والذي شاركت فيها دولة الإمارات بـ 4 لاعبات، وهذا هو العدد الأكبر منذ أن عرفت المرأة الإماراتية طريقها إلى الألعاب الأولمبية الصيفية في دورة بكين 2008، عبر مشاركة الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في الكاراتيه، والشيخة لطيفة آل مكتوم، في الفروسية.

شاهد ايضا

نادي الشارقة يتعاقد مع البرازيلي بيرنارد قادماً من نادي ايفرتون

جدول مباريات منتخب الامارات الاولمبي في تصفيات كاس اسيا تحت 23 سنة و القنوات الناقلة لها

شاهد بالفيديو المانيا تعلن قائمة المنتخب الالماني المشاركة في اولمبياد طوكيو على طريقة الكابتن ماجد

المنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020

Similar Posts

اترك رد