قصة فوز ايطاليا ببطولة يورو 2020 بعد الغياب عن كاس العالم في روسيا

قصة فوز ايطاليا ببطولة يورو 2020 بعد الغياب عن كاس العالم في روسيا

قصة عودة منتخب ايطاليا الى منصات التتويج والفوز ببطولة يورو 2020 بعد الغياب عن كاس العالم في روسيا

بدات قصة منتخب ايطاليا في عام 2018 وذلك عندما احتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة إلى كاس العالم 2018 المقامة في روسيا، لتحجز مقعد في الملحق الاوروبي في مواجهة منتخب السويد.

ولكن بعد مواجهة منتخب ايطاليا لمنتخب السويد في الملحق الاوروبي، كانت الفاجعة وخسر الطليان بهدف نظيف في مجموع المواجهتين، ليغيب المنتخب الازرق عن نهائيات كاس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958.

بدء الاتحاد الايطالي في البحث عن معجزة لترميم واصلاح ما تبقى من منتخب إيطاليا، فوجدوا ضالتهم عند المدرب الايطالي روبرتو مانشيني، الذي تسلم منتخب غارقاً في إخفاقاته.

المدرب الأنيق مانشيني قال في اليوم الأول لتوليه تدريب منتخب بلاده في عام 2018، إن المنتخب قد يكون بطل كأس أمم أوروبا المقبلة، في الوقت الذي كان التشاؤم هو السائد في إيطاليا.

بداية قصة نجاح منتخب ايطاليا وعودتة الى منصات التتويج

المدرب الايطالي لم يفقد هدوءه مطلقا، وركز على العمل الدؤوب ودرب لاعبيه على اللعب بجرأة هجومية أكبر، دون أن ينسوا حمضهم النووي الدفاعي.

بدات كلمات المدرب الايطالي تتحقق استنادا الى العمل والقيادة، فكانت البداية امام منتخب تركيا في مباراة الافتتاح، وذلك عندما حقق الطليان الفوز بثلاثية نظيفة.

بعدها بدء منتخب إيطاليا المشوار خطوة بخطوة لينهي مشوار دور المجموعات بالعلامة الكاملة، فانطلق المنتخب الازرق في الدور السادس عشر لمواجهة منتخب النمسا، والذي احتاج الى اشواط اضافية لينتهي اللقاء بفوز الطليان بهدفين مقابل هدف.

بعدها ظهرت مرحلة اخرى، وذلك عندما واجه منتخب إيطاليا، منتخب بلجيكا في الدور ربع النهائي، ليتمكن الطليان من فرض كلمتهم والفوز بقوة وبنتيجة 2-1.

ولكن قدر ايطاليا كان صعباً وذلك بأن تخوض نهائيا اخر امام الماتادور الاسباني في الدور نصف النهائي، لتستمر معاناة المنتخب الايطالي 120 دقيقة، قبل ان يحسمها المنتخب الازرق في ركلات الترجيح 4-2.

نهاية القصة كانت في ويمبلي وذلك عندما اصطدم المنتخب الايطالي بصاحب الارض والجمهور، منتخب انجلترا، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

منتخب ايطاليا كان قادرا على ترجيح الكفة والفوز على صاحب الارض والجمهور بركلات الترجيح 3-2، ليأكد للعالم أجمع أن كل الطرق تودي الى روما.

 

شاهد ايضا

بونوتشي و كيليني مفتاح فوز ايطاليا بلقب يورو 2020

شاهد أجمل 10 أهداف في بطولة أمم أوروبا 2021

مباراة بين بطل امم اوروبا وبطل كوبا امريكا 2021 ؟

شاهد تتويج نوفاك جوكوفيتش بطل ويمبلدون 2021 وذلك للمرة السادسة في تاريخة

قصة فوز منتخب ايطاليا ببطولة بطل يورو 2020 بعد الغياب عن كاس العالم في روسيا ، كورة لايف بلس بث مباشر .

Similar Posts

اترك رد