| |

تشيلسي يتوج ببطولة دوري ابطال اوروبا 2021 للمرة الثانية في تاريخة

تشيلسي يتوج ببطولة دوري ابطال اوروبا 2021 للمرة الثانية في تاريخة

تشيلسي يتوج ببطولة دوري ابطال اوروبا 2021 للمرة الثانية في تاريخة

في العاصمة البرتغالية بورتو وعلى استاد الدراجاو وقع نادي تشيلسي على بطولة دوري ابطال اوروبا الثانية في تاريخة بعد فوزه على نادي مانشستر سيتي في مباراة مجنونة وبهدف نظيف.

نادي تشيلسي حقق اللقب الاغلي في اوروبا بعد ان استطاع ان يفرض سيطرة على المباراة وخصوصا في الشوط الاول. بالرغم من عودة مانشستر سيتي وسيطرة على المباراة في الشوط الثاني لكن دفاع البلوز كان في المرصاد.

في بداية المباراة كشر السيتي عن أنيابه في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل إديرسون كرة طولية وصلت إلى سترلينج الذي انفرد بميندي، مسددًا كرة تصدى لها حارس البلوز.

وظهر تشيلسي في الدقيقة العاشرة، بعدما أرسل هافيرتز عرضية أرضية لفيرنر داخل منطقة الجزاء، ولكن الألماني سدد بغرابة في قدمه ليذهب الخطر بعيدًا عن مرمى السيتي.

وعاد السيتي للظهور الهجومي في الدقيقة 28، بعدما أرسل دي بروين بينية لفودين الذي انفرد بميندي مسددًا كرة اصطدمت بقدم روديجير في اللحظة الأخيرة.

وتعرض تشيلسي لضربة في الدقيقة 39، بتعرض مدافعه سيلفا للإصابة ليغادر أرض الملعب ويحل مكانه كريستينسين.

وافتتح نادي تشيلسي التسجيل في الدقيقة 42، بعدما أرسل مونت بينية رائعة لهافيرتز، الذي انفرد بإديرسون ونجح في مراوغته، ليسجل بسهولة في الشباك الخالية. وينتهي على اثرها الشوط الاول بتقدم البلوز بهدف نظيف.

في الشوط الثاني ضغط لاعبي مانشستر سيتي على نادي تشيلسي بقوة ولكن سرعان ما تعرض السيتي لضربة قوية وذلك بتعرض قائده دي بروين للإصابة في الدقيقة 56، بعد تدخل عنيف تعرض له في الوجه مع روديجير، ليغادر أرض الملعب ويحل مكانه جابريل جيسوس.

وفي الدقيقة 60، طالب لاعبو السيتي بالحصول على ركلة جزاء، بتسديدة من سترلينج اصطدمت بصدر جيمس، إلا أن حكم المباراة وتقنية الفار أشارا إلى عدم وجود شيء.

وفي الوقت الذي كان يينظر فيه الجميع هدف مانشستر سيتي أهدر تشيلسي فرصة قتل المباراة في الدقيقة 73، وذلك من هجمة مرتدة سريعة بدأها كانتي، ووصلت إلى هافيرتز الذي مرر بدوره إلى بوليسيتش داخل منطقة الجزاء الذي انفرد بإديرسون، مسددًا إلى جوار القائم.

استمر ضغط السيتي ومحاولاته ولكن دون جدوى حيث كاد محرز أن يسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بقليل أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدف دون رد وتتويجه باللقب.

نادي تشيلسي حقق دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكانت في عام 2012 عندما فاز في المباراة النهائية على بايرن ميونيخ بضربات الجزاء وبنتيجة 4-3.

شاهد ايضا

تشكيلة مانشستر سيتي وتشيلسي الرسمية في نهائي دوري ابطال اوروبا

احصائيات نادي مانشستر سيتي في موسم 2021

إحصائيات ريال مدريد في موسم 2021

احصائيات برشلونة في موسم 2021

فياريال يحقق كاس الدوري الاوروبي 2021 بعد التغلب على مانشستر يونايتد

جدول مباريات بطولة كوبا امريكا 2021 وموعد اقامتها

تشيلسي بطل دوري ابطال اوروبا مباريات اليوم جودة عالية كورة لايف بلس . تشيلسي بطل دوري ابطال اوروبا نهائي .

Similar Posts

اترك رد