المنتخب اليمني للشباب يفوز على تركمانستان في أولي مبارياتة في تصفيات كاس اسيا للشباب

ضمن مباريات كاس اسيا للشباب تحت سن 19 سنة المنتخب اليمني للشباب يفوز على تركمانستان وباستحواذ كبير لليماني وصل الى 65 % في اغلب فترات اللقاء. فاستحق لاعبو المنتخب اليمني للشباب لكرة القدم الفوز بهدفين مقابل هدف في مباراتهم الأولى وذلك في افتتاح التصفيات التمهيدية الآسيوية للشباب المجموعة الثانية التي تضم منتخبات (اليمن – قطر – تركمانستان – سيرلانكا) وتقام مبارياتها على ملعب اكاديمية اسباير بقطر

وقدم المنتخب اليمني لللشباب عرضاً كروياً جيداً استحوذ من خلاله على مجريات المباراة وكان له السبق في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 13 من الشوط الاول عندما توغل المهاجم احمد ماهر وارسل كرة ذكيه باتجاه قائد الفريق اللاعب منيف جسار الذي سدد الكرة باتجاه الشباك لكن يد مدافع تركمانستان اعترضتها ليحتسب الحكم ضربه جزاء سددها اللاعب محمد الثلايا محرزا الهدف الاول لفريق اليمن وذلك بعد اعادت تنفيذها مرة ثانية حسب تعليمات حكم المباراة.

واصل اللاعب احمد ماهر محاولاته الجميلة والرائعة والتي نتجى عنها تسجيل هدف ثاني بعد أن خطف الكرة من مدافع منتخب تركمانستان وتوغل بها بثقة، ومن ثم وضعها يمين الحارس مسجلاً الهدف الثاني لمنتخب بلادة في الدقيقة 35.

استمر بعدها لاعبي المنتخب اليمني في تهديد المرمى التركمانستاني وتشكيل خطورة واضحة عبر تحركات الماهر أحمد ماهر ومحمد الثلايا والقائد منيف جسار والعمودي محمد وسعد القعود والطلعات الجانبية للرائع أحمد الوجيه وعمار البيضاني. فيما ظهر المنتخب التركمانستاني في حالة دفاعية باحثاً عن محاولات هجوميه عبر المرتدات وواجهها الظهيران أحمد الوجيه وعمار البيضاني والدفاع الصلب محمد الغيلي وعماد الجديمه بثقة وبيقظة عالية لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب اليمني بهدفين مقابل لاشي

مع بداية الشوط الثاني الذي بدأ فيها المنتخب اليمني الهجوم السريع تمكن لاعب المنتخب التركماني سيكوف من تسديد كرة قوية حاول الحارس اليمني عبدالله السعدي صدها لكنها تدحرجت باتجاه الشباك مسجلا الهدف الأول لتركمانستان في الدقيقة 48.

بعدها تحسن مستوى منتخب تركمانستان وأصبح أكثر خطورة من الشوط الأول وكاد ان يصنع التعادل لولا يقظة الدفاع اليمني واعتمد لاعبي تركمانستان على ايقاف المد الهجومي للمنتخب اليمني بقوة الالتحام. وفي الدقيقة 53 وجه اللاعب اليمني احمد الوجية تسديدة صاروخية باتجاه مرمى تركمانستان ابعدها الحارس بصعوبة.

هجوم المنتخب اليمني وفي دقايق المباراة الاخيرة بدت عليهم نوع من التسرع والانانية ومحاوله كل لاعب ابراز نفسه عن طريق التسديد نحو المرمى بدون صناعة الفرص بشكل أدق وأخطر، وهو ما أثمر عنه عدم قدرة المنتخب اليمني على قتل المباراة وتسجيل هدف ثالث.

ولم يضف لاعبي منتخبنا هدفاً جديداً رغم الفرص التي سنحت لهم وابرزها مع الرائع منيف جسار ومحمد طارق وصقر الحربي
لتنتهي المباراة بفوز مهم وأول لمنتخبنا بهدفين لهدف أمام المنتخب التركمانستاني الذي يتمتع بقوة بدنية وقدرة فنية جيدة ستمكنه من المنافسة.

جمهور المنتخب اليمني كان اللاعب رقم 13 في المباراة وظل مسانداً ومشجعاً للمنتخب بلادة طوال المباراة وكان المنتخب اليمني يلعب في بلادة وبين جمهورة.

و يلعب المنتخب اليمني مباراته الثانية يوم الجمعة القادم امام منتخب سيرلانكا تاريخ 08-11-2019  بينما تُعلب المباراة الثالثة للمنتخب اليمني ستكون يوم الاحد امام منتخب قطر بتاريخ 10-11-2019

شاهد ايضا

اهداف مباراة اليمن وتركمانستان بتاريخ 6-11-2019 

 

المنتخب اليمني للشباب يفوز على تركمانستان في أولي مبارياتة في تصفيات كاس اسيا للشباب – كورة بلس بث مباشر للمباريات من مواقع مختلفة جودة عالية

Similar Posts

اترك رد