الفار يقتل المتعة في الدوري الانجليزي الممتاز
أخبار كورة

الفار قاتل المتعة في الدوري الانجليزي الممتاز …!!

[ad_1]

 

عاد الدوري الانجليزي الممتاز من جديد 20 مباراة و 52 هدفا سجل 37 لاعبًا حتى الآن، بما في ذلك هاتركين عن طريق استرلينج من مانشستر سيتي وتيما من نورويتش، مع لمسة إضافية مفادها أن كل هدف يتم فحصه الآن بواسطة مساعد فيديو (VAR).

وقد أدى ذلك إلى الاحتفالات والهتافات والانتظارات المثيرة للقلق، وفي أربع حالات، لم يُسمح لأهداف سيتي غابرييل جيسوس (مرتين) وبرايتون لياندرو تروسارد وولفز ليندر ديندونكر.

 

يشكو النقاد الى ان الفار قتل المتعة في كرة القدم حيث يقولوا ان اللاعبون والمشجعون لن يحتفلوا كما اعتادوا، هذا هراء …  إنه يضيف نوع من الدراما …!!

 

اعتاد المشجعون على الاختصارات لخلق مزيدا من المتعة . لكن الفار تقوم بتصحيح الأخطاء الواضحة  أو حادثة فائتة خطيرة حيث يتم تطبيق الفار في ثلاث حالات ( الأهداف ، قرارات العقوبات ، البطاقات الحمراء المباشرة ) لكن ذلك ادى الى تاخير مجرى المباريات، فحقيقة الامر أن ذلك يستغرق أكثر من بضع ثوان لمراجعة زوايا الكاميرا المتعددة. لقد صحح الفار العديد من القرارات ، ولكن بأي ثمن؟

 

 

يقول بارك، الحكم السابق المسؤول عن تقديم الفار للدوري الانجليزي الممتاز ، لقناة سكاي سبورت: “لقد تم تطبيق ذلك بالضبط مثلما تعلمناه، يجب على المعجبين أن يثقوا بما نفعله. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للمشجعين للتعود عليه”

 

وقد قال بعض الخبراء  أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثلاث سنوات حتى يتمكن الجميع من التكيف مع VAR. وذلك مثل الطريقة التي تم بها تطبيق قانون كرة اليد الجديد عند المكالمات عند التسلل.

 

وقد تعرض مسؤولون في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتنقاد المباشر منذ بداية الموسم الجديد مما اضطرهم الى  أصدروا توضيحات مهمة غير مسبوقة لوسائل الإعلام حول قوانينهم الجديدة. ولكن وفي ظل تلك التوضيحات المهمة لم يتم تحديد الحد الاقصى لطول الوقت لكل عملية فحص ومراجعة، بالاضافة لعدم وجود عرض فوري على الشاشات الكبيرة للحادثة محل النقاش.

ويدافع المسؤولين عن تقنية الفار بالقول: ان الفار ليس بقاتل المتعه بل انه يُغير ديناميكيات اللعبة.

لذا تستمر المعركة الصعبة بين المشجعين والنقاد من جهة وبين مسؤولين الفار ومؤيديه من جهة اخرى. هل الفار قاتل ام بريء .. ؟

 

[ad_2]

Similar Posts

اترك رد

One Comment