أخبار كورة

استئناف الدوري الاماراتي لكرة القدم

استئناف الدوري الاماراتي لكرة القدم

منذ التوقف الأخير لكافة الأنشطة الرياضية في العالم ومنها الامارات بسبب جائحة كورونا، والذي تصل الى ما يقارب ثلاثة شهور منذ توقف الانشطة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مقدمتها دوري الخليج العربي ، فقد تم وضع العديد من الحلول والمقترحات التي تدعم استئناف مسابقة الدوري وعلى رأسها ما أعلنه الاتحاد الاماراتي لكرة القدم عن عودة النشاط الرياضي خلال شهر أغسطس القادم.

وأوضح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم  أن الاتحاد يعمل على استئناف مسابقة الدوري الإماراتي في شهر أغسطس المقبل، ما لم يكن هناك عائق يحول دون ذلك.

وأكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن الأندية ستبدأ في العودة للتدريبات خلال شهر يوليو/تموز المقبل، استعدادا لاستئناف المسابقة في أغسطس/آب.

وقال الاتحاد الإماراتي في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي: “يتابع اتحاد الإمارات لكرة القدم مع الجهات المختصة بالدولة آخر التطورات الصحية الخاصة بوباء كورونا المستجد لحماية وسلامة كل أفراد المجتمع”.

وتابع البيان: “بعد تقييم الوضع مع هذه الجهات، قرر الاتحاد وبالتنسيق مع رابطة المحترفين عودة نشاط كرة القدم في الدولة مع حلول شهر أغسطس/آب المقبل، وذلك بشكل مبدئي، مع تقييم الوضع بصورة دائمة ومستمرة مع الجهات المختصة والاتحادين الدولي والآسيوي ومراعاة الوضع الصحي في ذلك الوقت”.

واختتم البيان: “سيقوم الاتحاد بتحديد لوائح وآلية القرارات الخاصة بمسابقاته في وقت لاحق وبفترة كافية تتيح للأندية الاستعداد لها”.

يذكر أن الإتحاد الإماراتي لكرة القدم سيعقد مؤتمراً دولياً  حول كرة القدم  بعد كوفيد-19 بالشراكة مع رابطة المحترفين و (ISC) العالمية، والذي سيشارك فيه نخبة من الشخصيات الكروية وعدد من الخبراء الكرويين العالميين عبر نظام الاتصال المرئي.

والذي سيتم من خلال مشاركة الخبرات والاستماع إلى تجارب الآخرين في مجال كرة القدم حول العالم، والخروج بأفضل النتائج والحلول التي من شأنها أن تساعد الساحرة المستديرة على عجلة الدوران من جديد “بحسب تصريح  الشيخ راشد بن حميد النعيمي الذي رحب بجميع المشاركين في المؤتمر”.

الدوري الإماراتي ، دوري الخليج العربي ، كرة القدم ، رئيس الإتحاد الاماراتي ، استئناف الدوري

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق